* منتديات ثانوية الرائد حمدي بن يحي *

 أساسيات خاطئة Muz70673

 أساسيات خاطئة 384

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

* منتديات ثانوية الرائد حمدي بن يحي *

 أساسيات خاطئة Muz70673

 أساسيات خاطئة 384

* منتديات ثانوية الرائد حمدي بن يحي *

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
* منتديات ثانوية الرائد حمدي بن يحي *

منتدى تعليمي تربوي *العـلم وسيلتنا والنجاح هدفنا*


2 مشترك

    أساسيات خاطئة

    sicilia
    sicilia
    الإدارة
    الإدارة


    أنا : انثى
    <b>عدد مساهماتي</b> عدد مساهماتي : 104
    <b>نقاطي</b> نقاطي : 229
    <b>سمعتي</b> سمعتي : 2
    <b>سجلت في</b> سجلت في : 31/07/2011
    مزاجي :  أساسيات خاطئة 178
    رسالتي رسالتي : اكتب رسالتك هنا...

     أساسيات خاطئة Empty أساسيات خاطئة

    مُساهمة من طرف sicilia السبت أغسطس 06, 2011 2:18 pm

    أساسيات خاطئة


    ما زال أمامنا أنواع من الذكاء لكنني قررت أن أرجئها بسبب حالة استوقفتني أثناء تأ طير المربيات في إحدى المدارس الخاصة الثلاثاء الماضي وأنا أتتبع سير العمل .طفل منعزل في ركن لا يشارك الأطفال نشاطهم ذاك الصباح ، الطفل مع مجموعة المستوى الأول مما ينم أن عمره لم يتجاوز الخامسة رغم أن بنيته الجسمية توحي بأكثر من ذلك ، استفسرت المربية فعرفت أنه معاقب ، اتحدت مجلسي بقربه
    حاولت استيضاح الأمر لكن الطفل كان يردد كلمة واحدة
    - هو من كان يجذب ثيابي
    كررها كثيرا وباقتناع تام ، فقد تصرف من منطلق ردة الفعل ليس إلا، بعد نقاش بسيط طلبت منه لو يقدم اعتذاره للمربية لكنه قال وبالحرف
    - في البيت لا نقولها
    غيرت الكلمة وطلبت منه لو يخبرها أنه لن يكرر ما فعل أجابني باقتناع تام أنه كلما قالها لأمه إلا وتعرض للضرب ثم أردف
    - تضربني وتأتي بالنار وتقول أنها ستحرقني ..
    كلام الطفل كان تشخيصا لحالة تحيلنا على البرمجة السيئة التي تعرض لها
    فقد يبدوا الأمر بسيطا ومكررا كثيرا في وسط الأطفال لكن الأمر أعمق بكثير
    وحالة الطفل ستسوء أكثر إن لم يتم الإنتباه إليها
    - الطفل يتميز بذكاء حركي وكل تصرفاته هي من أجل التعرف على محيطه لا أكثر
    - الطفل تمت معاقبته رغم استخدامه لكلمات تنم على أنه لن يكرر ما فعل دون أن بفهم ما الذي فعل أصلا
    - الطفل لم يتعلم كلمة إعتذار ولا يدرك معناها
    - فشل المربية في تدارك الأمر بحيث أن تصرفها كان صورة طبق الأصل لما يتعرض له الطفل في البيت
    - الخطأ الأكبر أننا لا ندرك أن تصرف الطفل قد يكون من سبيل التعرف على محيطه وما نراه نحن عيبا ما هو إلا تصرف طبيعي لطفل في سنه
    - التعليم كما تفرضه ضخامة المقررات تجعل الطفل مرتبط بكرسيه ومجبر على عدم التحرك من مكانه إلا بأمر مسبق
    كل هذا يحيلنا إلى فكرة كررتها كثيرا ألا وهي أن الطفل في السبع سنوات الأولى يكون بأيدينا نحن رسم مساره وما سيكون عليه مستقبلا خاصة في علاقته بنا وبالأخر وبالتالي نحن مسئولون عما نزرعه فيه من حس إدراكي يحدد علاقته الوثيقة بمحيطه سواء علاقة تفاهم وإحترام أو خوف و كره ، فالطفل خلال هذه السبع سنوات يكون محتاجا إلى تلبية مجموعة من الحاجيات هو أشبه بصفحة بيضاء رسمت عليها مربعات فارغة يسعى إلى ملئها وعندما يتجاوز هذه المرحلة يكون قد أخد كفايته مما منحناه إياه والخانات ملئت سواء بمعلومات صحيحة وصحية أو العكس ..
    إذن فلنتق الله في أبناءنا وفي أطفالنا و لنزرع بهم ما سيسرنا حصاده فما بعد.

     أساسيات خاطئة Images.jpg456456
    punisher_1993_dz
    punisher_1993_dz
    مشرفـ قســم (¨`*• التكنولوجيا والمعلوماتية•*´¨)
    مشرفـ قســم  (¨`*• التكنولوجيا والمعلوماتية•*´¨)


    أنا : ذكر
    <b>عمري</b> عمري : 30
    <b>عدد مساهماتي</b> عدد مساهماتي : 136
    <b>نقاطي</b> نقاطي : 225
    <b>سمعتي</b> سمعتي : 5
    <b>سجلت في</b> سجلت في : 05/08/2011
    <b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طـاالـب
    <b>اعيش في</b> اعيش في : كل مكان يسكن فيه شخص يفكر ب
    مزاجي :  أساسيات خاطئة 15
    رسالتي رسالتي : علَّمَني حُبُّكِ أن أحزن
    وأنا مُحتَاجٌ منذُ عصور
    لامرأةٍ تَجعَلَني أحزن
    لامرأةٍ أبكي بينَ ذراعيها
    مثلَ العُصفُور..
    لامرأةٍ تَجمعُ أجزائي
    كشظايا البللورِ المكسور
    علَّمني حُبّكِ.. سيِّدتي
    أسوأَ عادات
    علّمني أفتحُ فنجاني
    في الليلةِ آلافَ المرّات
    وأجرّبُ طبَّ العطّارينَ..
    وأطرقُ بابَ العرّافات
    علّمني.. أخرجُ من بيتي
    لأمشِّط أرصفةَ الطُرقات
    وأطاردَ وجهكِ..
    في الأمطارِ، وفي أضواءِ السيّارات
    وأطاردَ طيفكِ..
    حتّى.. حتّى..
    في أوراقِ الإعلانات
    علّمني حُبّكِ
    كيفَ أهيمُ على وَجهي ساعات
    بَحثاً عن شِعرٍ غَجَريٍّ
    تحسُدُهُ كُلُّ الغَجريّات
    بحثاً عن وجهٍ.. عن صوتٍ..
    هوَ كُلُّ الأوجهِ والأصوات
    أدخلني حبُّكِ سيِّدتي
    مُدُنَ الأحزان
    وأنا من قبلكِ لم أدخل
    مُدُنَ الأحزان..
    لم أعرِف أبداً أن الدمعَ هو الإنسان
    أن الإنسانَ بلا حزنٍ..
    ذكرى إنسان
    علّمني حبكِ..
    أن أتصرَّفَ كالصّبيان
    أن أرسمَ وجهك..
    بالطبشورِ على الحيطان
    وعلى أشرعةِ الصَّيادين
    على الأجراسِ..
    على الصُّلبان
    علّمني حبكِ..
    كيف الحبُّ يغيّرُ خارطةَ الأزمان
    علّمني.. أنِّي حينَ أُحِبُّ
    تكُفُّ الأرضُ عن الدوران..
    علّمني حُبك أشياءً
    ما كانت أبداً في الحُسبان
    فقرأتُ أقاصيصَ الأطفالِ..
    دخلتُ قصورَ ملوكِ الجان
    وحلمتُ بأن تتزوجني
    بنتُ السلطان
    تلكَ العيناها.. أصفى من ماء الخُلجان
    تلك الشفتاها.. أشهى من زهرِ الرُّمان
    وحلمتُ بأني أخطِفُها
    مثلَ الفُرسان..
    علَّمني حُبُّكِ، يا سيِّدتي، ما الهذيان
    علّمني.. كيفَ يمرُّ العُمر
    ولا تأتي بنتُ السلطان..
    علّمني حُبُّكِ أن أحزن
    وأنا مُحتَاجٌ منذُ عصور
    لامرأةٍ تَجعَلَني أحزن
    لامرأةٍ أبكي بينَ ذراعيها
    مثلَ العُصفُور..
    لامرأةٍ تَجمعُ أجزائي
    كشظايا البللورِ المكسور
    (punisher المهبووول)

     أساسيات خاطئة Empty رد: أساسيات خاطئة

    مُساهمة من طرف punisher_1993_dz السبت أغسطس 06, 2011 8:02 pm

    شكراا لكـ اختى على الاساسياات....
    تسلم اياديك على الموضووع الحلوو.........

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مايو 02, 2024 2:27 pm